blog
July 6, 2022

تخزين طاقة بطارية ليثيوم أيون والمخاطر الناشئة للأعمال

يرجع الطلب المتزايد على أنظمة تخزين طاقة بطاريات الليثيوم أيون (BESS) إلى الفوائد التي توفرها للمستهلكين ، مثل تغيير الوقت وتحسين جودة الطاقة وتحسين استخدام شبكة الشبكة وإمدادات الطاقة في حالات الطوارئ. وفقًا لوزارة الطاقة الأمريكية (DOE) ، يعد قطاع تخزين طاقة بطاريات الليثيوم أيون هو الأسرع نموًا في قطاع البطاريات القابلة لإعادة الشحن في جميع أنحاء العالم ، ومن المتوقع أن يشكل غالبية نمو تخزين الطاقة عبر أسواق الأجهزة الثابتة ، والنقل ، والإلكترونيات الاستهلاكية في السنوات العشر القادمة 1

ما هو BESS؟

BESS هو نظام بطارية قابل لإعادة الشحن يخزن الطاقة المولدة من الشبكة الكهربائية أو مصادر الطاقة المتجددة لاستخدامها في وقت لاحق عند الحاجة. يمكن استخدام العديد من أنواع البطاريات لـ BESS ، ولكن بحلول نهاية عام 2019 ، تم توفير أكثر من 90٪ من سعة طاقة تخزين البطاريات واسعة النطاق في الولايات المتحدة بواسطة بطاريات ليثيوم أيون.

غالبًا ما يتم استخدام Lithium-ion BESS جنبًا إلى جنب مع المصفوفات الشمسية ومزارع الرياح من قبل المؤسسات من جميع الأحجام والأنواع ، من مرافق الطاقة ومراكز البيانات الكبيرة إلى مواقع البيع بالتجزئة والمكاتب والمدارس. قد تستخدم المنازل السكنية BESS لتخزين الطاقة من الألواح الشمسية المثبتة على السقف أو الطاقة الاحتياطية في حالات الطوارئ من الشبكة.

في حين أن هذه الأنظمة تقدم فوائد متعددة ، إلا أنها يمكن أن تشكل مخاطر كبيرة عند حدوث أحداث غير متوقعة. يعد وضع خطة لمعالجة المخاطر اعتبارًا مهمًا عند إضافة BESS إلى النظام الكهربائي لمنزلك أو عملك.

تقنية بطارية ليثيوم أيون

ربما يكون BESS الذي يعمل بنظام الليثيوم أيون هو التقدم التكنولوجي الأكثر أهمية في مجال تخزين الطاقة نظرًا لكثافة الطاقة العالية وكفاءته المحسنة ودورة التفريغ العميق.

نظرًا لاستخدام التكنولوجيا على نطاق واسع ، انخفضت تكلفة بطاريات أيونات الليثيوم بشكل كبير ، مما ساهم في زيادة النشر. من المتوقع أن تستمر تقنية Lithium-ion في زيادة الطلب في السوق على BESS في الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم.